بالصور..إسدال الستار على النسخة الأولى لموسم سيدي مومن بجماعة أولاد حسين بإقليم الجديدة

بالصور..إسدال الستار على النسخة الأولى لموسم سيدي مومن بجماعة أولاد حسين بإقليم الجديدة

الجديدة بريس

أسدل الستار مساء اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017 على فعاليات الدورة الأولى لموسم سيدي مومن بجماعة أولاد حسين بتراب إقليم الجديدة.

وقد عاش رواد وزوار الموسم على امتداد ثلاثة أيام 10 ، 11 و 12 أكتوبر الجاري، أجواء احتفالية مميزة، سواء تعلق الأمر بالفرجة أو بالتنظيم الذي سهرت عليه كل من  “جمعية السلام للفروسية التقليدية لأولاد حسين” و “جمعية وداد أولاد أحسين” وتحت إشراف جماعة وقيادة أولاد حسين.

وقد عرفت الدورة الأولى للموسم نجاحا كبيرا بشهادة الحضور الجماهري الكبير الذي حج الى محرك التبوريدة بدوار الحشلافة والذي امتلأت جوانبه بأبناء المنطقة المتحمسين لمشاهدة عروض الفنتازيا، بالإضافة إلى عدد سربات الخيالة التي حجت إلى المحرك قادمة من جماعات مجاورة بالإقليم والتي وصل عددها إلى خمسة عشر سربة حركت في المحرك وأمتعت الجمهور المولوع بهذا الموروث التقليدي الذي تعتز به منطقة دكالة.

رئيس الجماعة السيد نور الدين لمخير تتبع رفقة قائد القيادة كل أطوار الموسم سعيا منهم لانجاح هذه الدورة  موفرين كل ما هو لوجيستيكي وأمني للخيالة ولعشاق فن التبوريدة، ويأمل رئيس الجماعة في أن تعاد الكرة السنة المقبلة ليصبح هذا الموسم موسما رسميا بجماعة أولاد حسين وإعادة إحياءه بالمنطقة كما كان سابقا.  

el jadida presse5 el jadida presse0 el jadida presse4 el jadida presse1 el jadida presse6 el jadida presse2 el jadida presse3