بالصور.. رفع اللواء الأزرق بشاطئ “سيدي عابد”

الجديدة بريس

جرى، مساء اليوم الاثنين 18 يوليوز الجاري،  بشاطئ ”سيدي عابد” اقليم الجديدة، رفع علامة اللواء الأزرق الدولية التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

وقد حظي الشاطئ بعلامة اللواء الأزرق للعام الثاني على التوالي نظير التزامه بالمعايير المحددة من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، خاصة منها المتعلقة بجودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية البيئية والصحة، والسلامة، والتهيئة، والتدبير.

وحضر مراسم رفع اللواء الأزرق السيد قائد ورئيس الجماعة الترابية سيدي عابد ، وممثلي القوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية وعدد من أعضاء مجلس جماعة سيدي عابد، وممثلين عن المكتب الشريف للفوسفاط موقع الجرف الأصفر الشريك في تدبير وتجهيز وتنشيط شاطئ سيدي عابد.

يذكر أن منح اللواء الأزرق يعتبر أحد مكونات برنامج شواطئ نظيفة، الذي يهدف من جهة إلى التأهيل البيئي للشواطئ، كما يرمي من جهة ثانية إلى تحسيس المصطافين بالحفاظ على الجودة البيئية للشواطئ، حيث سيرفع في 28 شاطئا إضافة إلى مينائين ترفيهيين هذا الصيف بمجموع التراب الوطني.

ويتم منح اللواء الأزرق للجماعات المحلية التي تتحمل مسؤولية التدبير الكامل للشواطئ التي تدخل ضمن مجالها الترابي، بما في ذلك الصيانة والنظافة والتجهيز والسلامة، والتكوين، والتحسيس والولوج.

وقد تم إعادة تهيئة مجموعة من المرافق على طول الشاطئ، حيث أصبح يتوفر على مركز الوقاية المدنية، مركز الإسعافات الأولية، القوات المساعدة والدرك الملكي والمرافق الصحية منها الخاصة لذوي الهمم، كما يضم شاطئ سيدي عابد قرية البيئية لبرنامج شواطئ نظيفة 2022، بها مركز التربية البيئية لتعليم الاطفال فوق 6 سنوات عملية تدوير النفايات، ومركز الثقافة والفن لاطفال دون 6 سنوات لرسم والالعاب، كما يتواجد بها إذاعة الشاطئ والتي تغطي طول الشاطئ لتحسيس بخطورة البلاستيك ورمي النفايات خارج السلة الخاصة بها

وكعاتها اختير هشتاك هذه السنة

#b7arblablastic