بالصور .. الافتتاح الرسمي للموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار

بالصور .. الافتتاح الرسمي للموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار

الجديدة بريس – خليد اليوسي

بحضور السيد سعد الدين اسميج مكلف بمهمة بالحجابة الملكية وعامل إقليم الجديدة السيد محمد الكروج والكاتب العام للعمالة والسلطات المحلية والمنتخبين، تم ظهر اليوم الإثنين 07 غشت 2017، الافتتاح الرسمي للموسم السنوي مولاي عبد الله أمغار، والذي تتواصل فعالياته إلى غاية 11 غشت الجاري. 
وكما جرت العادة، انطلقت فعاليات هذا الافتتاح السنوي بتوزيع نظارات على أطفال وتلاميذ معوزين ضعاف البصر بمنطقة جماعة مولاي عبد الله أمغار، وهدايا لأطفال أيتام، وكراسي متحركة لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. بعد ذلك انتقل الوفد إلى ضريح الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار حيث تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وأذكار نبوية، ثم سلم السيد سعد الدين اسميج الهبة الملكية الكريمة التي تفضل صاحب الجلالة الملك “محمد السادس” على الشرفاء الأمغاريين بمناسبة انعقاد موسم جدهم الولي الصالح مولاي عبد الله أمغار جريا على عادة أسلافه المنعمين ملوك الدولة العلوية الشريفة.
ورفعت بهذه المناسبة، أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة. 
كما ابتهل الحاضرون إلى الله سبحانه وتعالى بأن يمطر شآبيب رحمته الواسعة على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، وبعد ذلك قام الوفد بأداء صلاة الظهر بمسجد مولاي عبد الله قبل ان يتوجه الجميع الى الخيمة الرسمية من أجل وجبة الغداء. ومباشرة بعد وجبة الغداء تم توديع السيد سعد الدين اسميج  ومن هناك انتقل الوفد العاملي إلى حلبة التبوريدة لحضور عروض الخيالة في فن التبوريدة، ثم إلى الضريح لاستكمال باقي مراسيم الافتتاح ويتعلق الأمر بتقديم الهدية السنوية للجماعة القروية عبارة عن بقرة كبيرة توجه صوب الضريح بطريقة احتفالية تقليدية كما يتم تغيير اللحاف أو الغطاء الموجود فوق الضريح وبعدها يتوجه الكل إلى المسجد لأداء صلاة العصر . 

el jadida presse0 el jadida presse1 el jadida presse4 el jadida presse2 el jadida presse3 el jadida presse6 el jadida presse5