منبر الجديدة بريس

أزمة النظافة.. النخبة المثقفة توجه عريضة إلكترونية لوالي جهة الدارالبيضاء سطات

الجديدة بريس -حمزة رويجع-

وجه مجموعة من الفعاليات المدنية النشيطة بمنصة التواصل الاجتماعي المهني linkedin، عريضة مفتوحة الى والي جهة الدارالبيضاء سطات، قصد النظر في أزمة النظافة التي تؤرق بال ساكنة وزوار مدينة الجديدة.

ومما جاء في الرسالة، أن اسمحوا لنا أن نوجه إليكم هذه العريضة، كمواطنين مسؤولين، منزعجين من الوضع المؤسف لمدينتنا الجديدة.

وأضاف موقعي وناشري العريضة، أنهم يسيرون في شوارع المدينة وأزقتها، ولا يستطعون أن يمنعو أنفسهم، من الحداد على حاضرها المؤسف.

كما خاطبو الوالي الجديد، أن نظافة المدينة أضحت تهدد صحة الجديديين، حيث ان خدمات جمع النفايات شبه منعدمة، كما أن مشاريع غير مكتملة، ناهيك ان البنية التحتية تثير الشفقة (الطرق/النقل، وما إلى ذلك).

وشدد اصحاب العريضة بلغة موليير، أن الإنارة العمومية مملة، كما أن السلطات المسؤولة لا تؤدي دورها المنوط، مما أدى لجعل الحياة اليومية تسوء وتدفع إلى أن نسأل أنفسنا ألف سؤال وسؤال حول روح التفاني للمسؤولين.

وأضافت العريضة، بمناشدة والي جهة الدار البيضاء سطات، حيث أن لهم الشرف الكبير بمخاطبته مباشرة، قصد إخباره أن مدينة الجديدة تنتظر منكم الكثير، وأن المدينة تتمتع بإمكانيات قوية للغاية لتصبح قطبا اقتصاديا وسياحيا جاذبيتها، مع الأخذ بعين الاعتبار كافة أقطاب النمو بمنطقة دكالة.

وختمت العريضة، بالقول، كجديديين، لدينا حلم واحد فقط، والذي نعتز به لفترة طويلة: أن نرى مدينتنا متألقة ونظيفة ومزدهرة.

أنتم أملنا في مستقبل واعد لدكالة وللجديدة على وجه الخصوص.

رابط العريضة: https://lnkd.in/eeCZcd-F

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى