اخبار وطنية

اعفاء نادية العراقي من منصبها كمديرة عامة للوكالة الوطنية للموانئ وتعويضها بمصطفى فارس

الجديدة بريس – متابعة

ترأس جلالة الملك محمد السادس، يوم السبت فاتح يونيو الجاري، بالقصر الملكي بالدار البيضاء مجلسا وزاريا، خصص للمصادقة على التوجهات الاستراتيجية للسياسة المساهماتية للدولة، ومشروع قانون تنظيمي، وعدد من مشاريع المراسيم التي تهم المجال العسكري، إضافة إلى تعيينات في المناصب العليا.
وخلال الإجتماع الوزاري وبمبادرة من وزير التجهيز والماء، تفضل جلالة الملك بتعيين مصطفى فارس، مديرا عاما للوكالة الوطنية للموانئ؛ خلفا لنادية العراقي .
جدير بالذكر أن التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات برسم سنة 2022/2023 الصادر حديثا، كشف أن “الوكالة الوطنية للموانئ”؛ التي ترأستها نادية العراقي: التابعة لوزارة التجهيز والماء لا تتوفر على رؤية واضحة بشأن تطورها، وذلك بالرغم من دروها الإجتماعي والإقتصادي.
وأوضح التقرير أن الوكالة سيرت سنة 2021، 82 في المائة من الرواج المينائي المحلي في إطار نظام موازنة تستفيد منه بشكل أساسي الموانئ التي تعاني من عجز مالي.
وأكد التقرير أنه رغم أن الوضعية المالية للوكالة الوطنية للموانئ سجل نتائج صافية إيجابية خلال الفترة ما بين 2010 و2021، لوحظ تباين على مستوى الوضعية المالية لكل الموانئ الأربع والثلاثين التابعة لها والتي تمت دراستها”، مضيفا التقرير ذاته أن ” غالبية هاته الموانئ تعرف عجزا ماليا يستلزم وضع خطة عمل لتحسين مواردها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى