منبر الجديدة بريس

البراءة تفرض نفسها في قضية إطلاق الرصاص قرب الجزيرة مول بالجديدة

الجديدة بريس

قضت محكمة الاستئناف بالجديدة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 الجاري، ببراءة موظفين اثنين للشرطة وآخر بالحبس موقوف التنفيذ يعملون بالفرقة السياحية بمدينة الجديدة ،و ذلك في قضية تزوير محاضر قانونية و الإيذاء العمدي و المشاركة.

على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالجديدة،تمت احالة ثلاثة موظفين للشرطة يعملون بالفرقة السياحية من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ،ذلك خلال شهر دجنبر الماضي، لاشتباههم في تورطهم في تزوير محاضر قانونية و الايذاء العمدي و المشاركة.

و تعود التفاصيل حسب ما ورد في بلاغ أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني أن الفرقة الوطنية أخضعت الموظفين الثلاثة لأبحاث قضائية معمقة،ذلك بعد اشتباههم في تورطهم في قضية تزوير محضر توقيف أحد الأشخاص و تعريضه للإيذاء العمدي باستخدام السلاح الوظيفي.

و أسفرت التحريات المتواصلة في هذه القضية عن اكتشاف تسجيلات للكاميرا المحمولة للشرطيين، حيث توضح أنهم ضمنوا معطيات مغلوطة و محرفة في محضر توقيف الشخص المعني بالأمر.

وقد تم الاحتفاظ بالشرطيين الثلاثة رهن الاعتقال ، فيما اصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرار التوقيف المؤقت في حق المعنيين بالأمر، في انتظار انتهاء المسطرة القضائية المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

بعد ساعات داخل محكمة الاستئناف بالجديدة و وسط حضور كثيف لعائلات الشرطيين المعتقلين ، البراءة تفرض نفسها في القضية و تعالت الزغاريد فرحا لعودة الموظفين إلى أحضان أسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى