أخبار محليةمنبر الجديدة بريس

التحديات الناجمة عن الألعاب الترفيهية تستوجب اعادة النظر في مكان الفضاء الترفيهي بشارع النصر بالجديدة

الجديدة بريس – خليد اليوسي
يشتكي العديد من المواطنين وخاصة الساكنة المجاورة للفضاء الترفيهي للالعاب بشارع النصر بمدينة الجديدة، مجموعة من التحديات الناجمة عن الألعاب الترفيهية والاختناق المروري وصعوبة السير والجولان بالمنطقة.. وهو ما يتطلب ويستدعي، ويستوجب من الجهات المسؤولة التدخل وإعادة النظر في مكان فضاء إقامة الألعاب الترفيهية بالشارع المذكور..
وتبقى أبرز التحديات التي خلفها انشاء واقامة الفضاء الترفيهي بشارع النصر، تواجده بمنطقة سكنية اصبحت تعيش نوعا من الضوضاء والإزعاج الصادر عن الألعاب الترفيهية والمتمثلة في الأصوات العالية والموسيقى المرتفعة، وهو ما يسبب إزعاجا للسكان المحليين وتأثيرا سلبيا على جودة الحياة بالمنطقة، بالإضافة الى المشاجرات والسلوكيات السيئة الناتجة عن بعض الزوار الذين يتصرفون بطريقة غير لائقة و إثارة المشاكل والمشاجرات، مما يؤثر سلبًا على أمن وسلامة المواطنين.
وقد أدت الألعاب الترفيهية إلى زيادة كبيرة في حركة المرور والزوار بشارع النصر، مما سبب في العديد من المرات ازدحاما وتعطيلا للحركة المرورية في المنطقة المحيطة مسجلة بذلك ازدحام المرور والحركة المرورية وعرقلة السير والجولان وحوادث السير.
ولمعالجة هذه التحديات، يجب تدخل الجهات المسؤولة لكي تعيد النظر في مكان إقامة الفضاء الترفيهي للألعاب والعمل على انشائه في منطقة مناسبة وبعيدة عن المناطق السكنية، تراعي مجموعة من الأمور التي ستسعى الى خلق و تحقيق التوازن بين توفير الترفيه والحفاظ على جودة الحياة للسكان المحليين، مع اختيار مناطق بعيدة عن المناطق السكنية ستقلل من الازدحام المروري والضوضاء والإزعاج للسكان، كما ينبغي وضع خطط شاملة لإدارة حركة المرور والزوار، بما في ذلك توفير مواقف سيارات كافية وتنظيم حركة الدخول والخروج الى الفضاء الترفيهي.
هذا ويجب تعزيز الأمن والسلامة بتطبيق إجراءات أمنية صارمة للحفاظ على سلامة الزوار والسكان المحليين، بما في ذلك توظيف حراس أمن بعدد كافي يغطي جنبات الفضاء وتوفير الانارة وكاميرات المراقبة  مع تكثيف الدوريات الأمنية.
كما ينبغي إشراك المجتمع المحلي في مثل هاته القرارات التي تهم الترخيص للفضاءات الترفيهية وسط الاحياء السكنية والمناطق الاهلة بالسكان من خلال التشاور مع السكان المحليين وإشراكهم في عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بإقامة الألعاب الترفيهية، للتأكد من تلبية احتياجاتهم واهتماماتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى