منبر الجديدة بريس

الجامعة الملكية للمصارعة تحفظ ماء وجه جماعة الجديدة في التنشيط الصيفي 2023 وانزال أمني مكثف في سهرة ولد الحوات 

الجديدة بريس

لم تخلف الجماهير الدكالية ومعها كل زوار الجديدة ، الموعد مع “سعيد ولد الحوات” الذي أحيى حفلا فنيا بساحة البريجة مساء يوم الاثنين 21 غشت الجاري، نظمته الجامعة الملكية للمصارعة بمناسبة احتضان مدينة الجديدة لنهائيات كأس العرش للمصارعة.

وتمكن الحفل من خلق الفرجة الفنية المنشودة وسط الجماهير الدكالية المتعطشة لهذا النوع من التنشيط الصيفي، حيث نجح الحفل في تكسير الركود الذي ساد مدينة الجديدة خلال الفترة الصيفية طيلة شهر يوليوز وغشت، كما عرفت حركة السير والجولان بوسط المدينة وفي كل شرايين المرور المؤدية لساحة “البريجة”، اكتظاظا غير مسبوق.

وقد شهدت منصة البريجة حضورا جماهيريا ضخما ، تقاطروا من جميع ارجاء المدينة لمشاهدة حفل الفنان ” سعيد ولد الحوات” الذي سافر بالحضور في بحر الأغاني الشعبية التي تردد صداها وسط الأمواج، ومرت السهرة الفنية في أجواء متميزة استمتعت خلالها الجماهير الغفيرة بوصلات من أروع الأغاني الشعبية والتي تفاعل معها الجمهور بشكل تلقائي.

كما شهد الحفل تنظيما محكما ولم تسجل أي حوادث، وعرفت السهرة الفنية تغطية أمنية واسعة وحضورا أمنيا مكثفا، وذلك بالحضور المكثف لعناصر الأمن الوطني، وعناصر القوات المساعدة و الوقاية المدنية و السلطات المحلية، مما مكن جماهير الحفل المحبة والعاشقة للفن الشعبي الأصيل من الاستمتاع في أجواء يسودها الأمن و الأمان.

وبذلك نجحت الجامعة الملكية للمصارعة في حفظ ماء وجه جماعة الجديدة في التنشيط الصيفي 2023 بتنظيمها سهرة ولد الحوات، كما لاننسى تنظيم حفلين آخرين، حفلة بتنظيم البنك الشعبي و الاخر تحت اشراف المعهد الفرنسي، في ضل غياب أي مبادرة من المجلس الجماعي للجديدة بتنظيم أي نشاط من شأنه تنشيط المدينة، خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد توافد العديد من الزوار والمصطافين والعمل على تثمين مؤهلات الإقليم الاقتصادية والسياحية والثقافية والطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى