تربية وتعليم

الجديدة: احمد امشكح في رسائل لجيل جديد من الصحافيين الشباب

الجديدة بريس حمزة رويجع-

احتضن مدرج الدكتوراه بكلية الأداب والعلوم الإنسانية لجامعة شعيب الدكالي، فعاليات اللقاء المفتوح لفائدة طلبة  الاجازة بمسلك الصحافة والإعلام بشعبة اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة، صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، بتأطير من الأستاذ احمد امشكح مدير نشر يومية المساء، وقام بتسييره الدكتور عبد العزيز بنار أستاذ الأدب الحديث ورئيس مركز عيون ثقافية. 

 هذا وأبرز امشكح رسائل بليغة الى الفوج الأول من الطلبة الجدد، حيث أكد ان الصحافي المهني ملزم بإحترام أخلاقيات مهنة الصحافة، ناهيك عن ضرورة انضباط الصحافيين العاملين بالمؤسسات العمومية الى الخط التحريري. 

وشدد مدير نشر المساء، أن عمل الصحافي يرتكز أساسا على المصادر، ومؤشر النجاح يرتكز على وضع مسافة بين العمل الصحفي والمصدر، ناهيك عن ضرورة تحري المصداقية والموثوقية. كما كشف ان أبرز شروط التوظيف حاليا لمهنة الصحافة بالولايات المتحدة الأمريكية، هي شبكة العلاقات التي يتوفر عليها المقبل لولوج مهنة الصحافة.

وعرج امشكح، على أهمية الصرامة في الكتابة الصحفية، كما ذكر الأجناس الصحفية، والهرم المقلوب، التي تستوجب ورشات تطبيقية عملية.

يذكر ان اللقاء المفتوح، من تنظيم شعبة اللغة العربية وأدابها بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بالجديدة، ومسلك الصحافة والإعلام بتعاون مع مركز عيون ثقافية للدراسات والأبحاث والنشر.

 يشار ان نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة تستعد لعقد اتفاقية شراكة وتعاون مع رئاسة جامعة شعيب الدكالي إثر التعيين الحكومي يوم أمس الخميس، للدكتور عزالدين عازم رئيسا للجامعة للفترة الممتدة بين 20232027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى