اخبار جهوية

الولاية تؤشر بالموافقة على ميزانية جهة الدار البيضاء-سطات لسنة 2023 والتي تناهز 1,4 مليار درهم

الجديدة بريس

خلال هذا ا لأسبوع، أشرت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات على الميزانية ا الإجمالية لجهة الدار البيضاء-سطات برسم سنة 2023 والتي تبلغ 1,4 مليار درهم، وذلك حسب مقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات، وخاصة المواد المتعلقة بالتأأشير عل الميزانية من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية.

ورصدت هذه الميزانية مبلغ قدره 202,2 مليون درهم للتسيير و1,07 مليار درهم للتجهيز و 251,4 مليون درهم لتسديد الديون. وقد صادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات على هذه الميزانية خلال دورته العادية المنعقدة، يوم الإثنين 3 أكتوبر 2022، بمقر عمالة إقليم النواصر، برئاسة السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس الجهة، حيث تم التصويت بالإجماع على مشروع الميزانية من طرف السيدات والسادة أعضاء المجلس الجهوي.

وتجدراإلاشارةإلى أن مجلس جهةالدارالبيضاء-سطات قد درس وصادق بالإجماع كذلك على برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء-سطات 2027-2022 خلال نفس الدورة.

وقد ضم هذا البرنامج 70 مشروعا وبرامج مهيكلة تهم كل تراب الجهة بغلاف مالي يفوق الخمسين مليار درهم في انتظار الموافقة النهائية عل مكوانته من طرف السلطات والأطراف المعنية وطنيا وجهويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى