جمعيات و نقابات

بالصور..التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة ما بين مؤسسة عبد الواحد القادري وجمعية دكالة

الجديدة بريس

في إطار السعي وراء تعزيز أواصر التعاون والشراكة في المجال العلمي وتبادل الخبرات، بين مؤسسة عبد الواحد القادري وجمعية دكالة بالجديدة، للمساهمة في التنمية الثقافية المحلية والجهوية والوطنية، ودعما للأنشطة العلمية والثقافية والتربوية والاجتماعية والرياضية التي يقوم بها الطرفان المتعاقدان، وقع كلا من السيد عبد الرحيم القادري ممثل عن مؤسسة عبد الواحد القادري والسيد عبد الكريم بن الشرقي رئيس جمعية دكالة بالجديدة ، مساء اليوم الأربعاء 6 يونيو الجاري، اتفاقية تعاون وشراكة بين الطرفين.

وتهدف الاتفاقية المبرمة بين مؤسسة عبد الواحد القادري وجمعية دكالة بالجديدة، إلى تقريب الرؤى، وتوحيد مناهج العمل، وتوطيد جسور التعاون بينهما، وتنمية سبل الشراكة في مختلف الميادين ذات الاهتمام المشترك، وتوفير الشروط الضرورية لنجاحها.

ومن بين ما تشتمل عليه مجالات التعاون بين الطرفين المتعاقدين:

– تبادل الخدمات، والتجارب، والوثائق، والمعلومات، والكتب والدوريات والمطبوعات، والبيبليوغرافيا، والأشرطة…

– المشاركة في التنظيم والتأطير العلمي للندوات، واللقاءات، والمحاضرات، والندوات، والأيام الثقافية، والموائد المستديرة، والمعارض للكتاب والفنون التشكيلية والخط العربي، والصور الفوتوغرافية الفنية…التي يبرمجها أو يشرف عليها الطرفان المتعاقدان.

– دعوة المبدعين، والكتاب والمفكرين للتعريف بهم مع توقيع إصداراتهم.

– دعم البحث العلمي والثقافي ذي التوجه المشترك.

كما تهدف ذات الاتفاقية للسماح لجمعية دكالة بالاستفادة من مرافق المركب الثقافي عبد الحق القادري بالجديدة، حسب الأوقات المتاحة، للارتقاء بالأنشطة المشتركة الموازية، لفائدة الباحثين والمجتمع المدني، ورصد منح دراسية للطلبة الجامعيين المتفوقين والمعوزين بعد دراسة ملفاتهم، وذلك حسب الإمكانات المتاحة.

وتنص الاتفاقية على تعيين لجنة مشتركة يعهد لها ب:

– إعداد مشروع برنامج عمل سنوي مشترك.

– عقد اجتماعات دورية قصد ضمان مواصلة تطبيق مقتضيات هذه الاتفاقية وتقييم النتائج والانعكاسات المترتبة عنها.

– إعداد تقرير سنوي حول مجمل الأنشطة المتفق على انجازها.

بالإضافة إلى وضع الوسائل البشرية والعلمية والمادية المتوفرة لكل طرف رهن إشارة الطرف الآخر لتحقيق الأهداف المتوخاة من هذه الاتفاقية.

ويجري العمل بهذه الاتفاقية بعد المصادقة عليها لمدة غير محددة، على أن يبقى من حق كل طرف إمكانية فسخها بعد توجيه إشعار بذلك للطرف الآخر ستة أشهر من قبل، وفي هذه الحالة تستمر العقود الخاصة المبرمة بين الطرفين سارية المفعول إلى نهايتها.

حضر توقيع هذه الاتفاقية، كل من السيد رضوان القادري، السيد خالد القادري، السيد عبد الرحيم نعيم، رئيس جامعة شعيب الدكالي السيد يحيى بوغالب وأعضاء جمعية دكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى