منبر الجديدة بريس

بالصور.. بمصلى وسط المدينة عامل اقليم الجديدة يؤدي صلاة عيد الأضحى و سط الآلاف من ساكنة المدينة

الجديدة بريس

في جو سادته أجواء الخشوع والذكر والابتهال، ترأس السيد محمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة، صباح اليوم الخميس 29 يونيو الجاري ، مراسيم صلاة عيد الأضحى المبارك، مرفوقا ، برؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورجال السلطة المحلية، و المنتخبين ، و الالاف من المصلين من جميع أطياف ساكنة مدينة الجديدة من رجال ونساء وشباب وأطفال حجوا من كل أحياء المدينة لأداء صلاة العيد.

وقد استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي، في جو من الخشوع والطمأنينة، ووسط أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود، وبعد ركعتي العيد ، القى الخطيب خطبة العيد .

واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى البر بالوالدين و التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة، كما قام الخطيب بذبح أضحية العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى