جمعيات و نقابات

بلاغ مشترك لنقابة الصحافيين بإقليم الجديدة والمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان

الجديدة بريس

لا للمساس بكــرامة الصحافي المهني
كفى من التفاهــــــة .. نعم لفضح الإبتزاز

بعميق الأسى والأسف البليغ، تتابع نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة والمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، الحالة الفضيعة التي يعشيها قطاع الإعلام والإتصال، في ظل تفشي جرائم النشر وبث الأخبار التضليلية والزائفة، على مستوى منصات التواصل الاجتماعي، ناهيك عن القذف والادعاءات الكاذبة وتنامي خطاب الكراهية ضد الصحافيين المهنيين بإقليم الجديدة.

هذا وتحمل النقابة والمرصد، المسؤولية الى جميع الفاعلين المؤسساتيين كل من موقعه وحسب اختصاصه القانوني، في اطار الرصد التلقائي قصد حماية المجتمع، وبشكل خاص حماية أخلاق الطفولة من القدوات السيئة.

كما تثمن النقابة والمرصد، كافة المكتسبات المحققة، خلال مرحلة شتنبر وأكتوبر، كأكاديمية التكوين المستمر وغيرها من اللقاءات المسؤولة التي جرى عقدها ، كما تدعو النقابة والمرصد، كل الغيورين الوطنيين الصادقيين الى الصمود ومواصلة المسار من خلال الوحدة النقابية والحقوقية في مواجهة التحديات المستقبلية .

تجدد النقابة والمرصد، الدعوة الى أهمية الإسراع بإخراج مشروع “بيت الصحافة” الى حيز الوجود، وأن يكون بيـــــــــتا حاضنــــــــــــــــــــا لجمـــيـــــع للصحافيين والاعلاميين بدكالة ، قصد احتضان المقاولات الإعلامية وتقوية قدرات الإعلاميين والصحافيين.

حرر بالجديدة في 07 نونبر 2023

رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان
نورالدين داكر

نقيب الصحافيين بإقليم الجديدة
خليد اليوسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى