قضايا المجتمع

تدخل الدرك يسقط تاجري مخدرات بإقليم الجديدة

الجديدة بريس

تمكنت عناصر الدرك الملكي بأولاد غانم، بإقليم الجديدة اليوم الاثنين 11 شتنبر الجاري، من إلقاء القبض على شخصين مبحوث عنهما، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وبيع المشروبات الكحولية و تكوين عصابة إجرامية و اعتراض سبيل.

وأفادت مصادر “الجديدة بريس” ان عناصر الدرك الملكي كانت تقوم بمهامها الاعتيادية، قبل أن يثير انتباهها وجود سيارة رباعية الدفع في وضعية مشبوهة.وأضافت المصادر ذاتها أن سائق السيارة حاول الفرار مباشرة بعد أن لمح دورية الدرك الملكي؛ إلا أن محاولته باءت بالفشل نتيجة التدخل السريع للعناصر الدركية، التي أفلحت في محاصرة السيارة.

وأضافت المصادر ذاتها أن إجراء التفتيش المنجز في هذه القضية أسفر عن حجز سيارة رباعية الدفع، و ضبط كمية من مخدر الشيرا و الكوكايين، إضافة إلى أسلحة بيضاء و صفائح مزورة.

وأوضحت عملية تنقيط المشتبه فيهما بقواعد معطيات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع العشرات من مذكرات البحث الصادرة في حقه من قبل مصالح الأمن.

يشار إلى أن المشتبه فيهما أخضعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة اليهما، و تحديد هوية باقي المتورطين المحتملين في الاتجار في المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى