اخبار جهوية

تزايد حالات التحرش الجنسي يثير مخاوف مستشارات منتخبات بسيدي بنور

الجديدة بريس – متابعة

أفادت مصادر عليمة، أن تعدد حالات التحرش الجنسي والعنف اللغوي الصادر عن منتخبين محليين بسيدي بنور، قد أثارت مخاوف مستشارات منتخبات أنتخبن لأول مرة، خاصة في ظل حالة التيه السياسي والاندحار الأخلاقي الذي أضحت تعيشه الحياة السياسية بسيدي بنور.

يذكر ان مستشار جماعي ينتمي للأغلبية المسيرة بالجماعة الترابية لسيدي بنور، هو موضوع شكاية لدى النيابة العامة بشبهة التحرش الجنسي. بالإضافة لمستشار جماعي اخر سبق وان تم نشر انتحاله لصفة نائب رئيس ومعاكسته للنساء عبر تطبيق التواصل الاجتماعي مما قد يدخله في خانة الابتزاز الالكتروني وانتحال صفة ينظمها القانون بهدف الاستدراج قصد إشباع نزوة جنسية عابرة.

اضف الى ذلك ان المستشار المعارض حميد يفيد فجر فضيحة النصب والاحتيال على امرأة قادمة من الدارالبيضاء تملك “بارا فارمسي”، جرى العنف الاقتصادي بحقها من قبل مستشار جماعي ينتمي للأغلبية المسيرة الحالية وفق تصريح مسجل لها.

هذا وتنظاف الى سلسلة الفضائح الجنسية ملف رئيس الجماعة الترابية عبدالمعيد اسعاد، الذي جرى تناوله من قبل وسائل الاعلام المحلية في وقت سابق.

فهل كل هذه الوقائع والاحداث ستأثر سلبا على المشاركة السياسية للمرأة البنورية، أم ستكون وقودا في الترافع عن مكانة المرأة ودورها داخل المجتمع البنوري، في ظل النقاش العمومي المفتوح اليوم حول مراجعة مدونة الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى