قضايا المجتمع

تفكيك معمل سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية بأولاد فرج اقليم الجديدة

الجديدة بريس

‎تمكنت عناصر الفرقة الترابية للدرك الملكي بمركز أولاد فرج، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي للجديدة من تفكيك مصنع سري لتصنيع الأكياس البلاستيكية يعمل خارج نطاق القانون رقم 15-77، والقاضي بمنع الأكياس المصنوعة من البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها.

واستنادا إلى المعطيات التي حصلت عليها “الجديدة بريس”، فإن عملية التفكيك جاءت بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح أمنية مختصة، لتجري مداهمة هذا المصنع السري، وحجز كمية مهمة من الأكياس الجاهزة المعدة للتسويق، بالإضافة إلى أطنان من المواد الأولية، وحجز معدات و4 آلات تصنيع.

وقد جرى إيقاف سائق العربة التي كانت تستعمل في نقل المواد الأولية، لتصنيع البلاستيك، وفي نقل الأكياس البلاستيكية بعد إنتاجها، ناهيك عن توقيف الفاعل الرئيسي، وهو رجل في عقده السادس.

وتندرج هذه العملية في إطار السياسة الوطنية الممنهجة في مجال المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، والمساهمة في الحد من إستعمال وانتشار الأكياس البلاستيكية، وبالتالي مواكبة التطورات التي يعرفها العالم وبالأخص المغرب، والإنخراط في المبادرات الوطنية خاصة تلك المتعلقة بالمحافظة على المجال البيئي، والحد من استعمال الأكياس البلاستيكية التي تعتبر من أكبر المنتجات التي لها أثر سلبي جدا على البيئة، وتعويضها بمنتجات أخرى صديقة للبيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى