اخبار جهوية

تفكيك معمل سري لتصنيع البلاستيك بآزمور

الجديدة بريس

تمكنت فرقة من جمارك الجرف الأصفر التابعة للمديرية الجهوية للوسط الجنوبي بآزمور ، يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري، من تفكيك معمل سري لصنع أكياس البلاستيك المحظورة.

وقد داهم عناصر الجمارك في تدخل ميداني لمنطقة نفوذها معمل عشوائي سري لانتاج البلاستيك الكائن في ضيعة بدوار سيدي علي بن حمدوش دائرة أزمور.

وقد أسفرت عملية التدخل المباغثة عن توقيف ثلاثة أشخاص ، من بينهم سائق السيارة المحجوزة و مرافقه، إضافة إلى مشغل الآلات المستعملة في التصنيع، الذي حسب المصادر يعتبر شقيق صاحب المستودع بموجب عقد كراء من صاحب الضيعة.

كما قامت عناصر الجمارك خلال عملية المداهمة بحجز الآلات والمعدات المستعملة في تصنيع البلاستيك ووضعت يدها على أطنان من الأكياس المحظورة الجاهزة للتسويق و اللفافات البلاستيكية الخام و كمية مهمة من المواد الأولية البلاستيكية حيث يقدر وزنها حوالي 8800 كلغرام.

هذا وبقي ان نشير ان هناك قانون يجرم انتاج وتصنيع البلاستيك و تقوم السلطات المختصة بمراقبة الورشات المشبوهة في القيام بالانشطة المحضورة وقد اشاد عدد من المهتمين بالمجال ومنهم جمعية حماية المستهلك باقليم الجدبدة بعملية التوقيف ومنع صنع اكياس بلاستيكية تزيد من تلوث البيئة عوض الاكياس الصديقة لها والاقل ضررا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى