جمعيات و نقابات

جمعية أرباب ومسيري المقاهي والمطاعم بإقليم الجديدة تناشد عامل الاقليم بالتدخل لرفع ضرر

الجديدة بريس 

توصلت “الجديدة بريس” برسالة تقدمت بها جمعية أرباب ومسيري المقاهي والمطاعم بإقليم الجديدة، الى السيد محمد سمير الخمليشي عامل اقليم الجديدة، ونسخة منها الى السيد جمال بنربيعة رئيس مجلس جماعة الجديدة، مطالبة اياهما بالتدخل من أجل رفع الضرر الذي لحق بهم جراء استفحال ظاهرة انتشار عربات المؤكولات السريعة وسيارات بيع القهوة.

وتضمنت المراسلة المعاناة التي لازالت متأثرة بها الجمعية من كورونا وآثارها السلبية التي لازالت تلاحق وتلازم هذا القطاع الحيوي الذي يؤمن فرص شغل لشريحة كبيرة من اليد العاملة، علاوة على مساهمتها الفعالة في نمو اقتصاد البلاد.

وقد التمس أعضاء جمعية أرباب ومسيري المقاهي والمطاعم بإقليم الجديدة من عامل الاقليم النظر والتدخل في الحد من الانتشار الكبير لعدد من عربات المأكولات السريعة وسيارات بيع القهوة، والتي تتجلى خطورتها في انعدام السلامة الصحية للمواطنين في ضل انعدام التراخيص واحتلال الملك العمومي(سيارات، كراسي، طاولات…)، هذا كله يدخل في المنافسة غير الشريفة للقطاع المهيكل.

هذا وطالبت الجمعية في المراسلة ذاتها من عامل الاقليم ورئيس مجلس جماعة الجديدة بالتدخل لتخفيض من واجبات الجبايات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى