اخبار جهوية

جمعية السلام للتنمية الاجتماعية بسيدي بنور تصدر بيانا استنكاري في حق محافظ المحافظة العقارية بسيدي بنور

الجديدة بريس

اصدرت جمعية السلام للتنمية الاجتماعية بسيدي بنور بيانا استنكاري حول التماطل وسياسة التسويف والرفض من قبل محافظ المحافظة العقارية بسيدي بنور.. وهذا نص البيان:

على اثر التماطل وسياسة التسويف والرفض الذي واجهنا به محافظ المحافظة العقارية بسيدي بنورمن أجل تحفيظ أرضنا الفارغة ورغم ظروف المواطنين والذين يصل عددهم 275 لا احد منهم قام بالبناء العشوائي ;ومند اكثر من 15سنة ونحن نعيش التماطل مع الإدارات المسؤولة بالمنطقة مع العلم كانت اجتماعاتنا مكثفة مع السلطات المحلية خاصة مع العامل السابق و المحافض السابق الذي أعطى اوامره بمباشرة المساطر الاجرائية للتحفيظ
فحافظنا على العدد القليل من الملاكين لكن حين مجيئ المحافظ الحالي رفض لهم كل اجراءات مسطرة التحفيظ وبالتالي رفض قبول ملفات التحفيض للبقية.
و من بين المتضررين الذين اشتروا بقع اكثر من 60 سنة ومنها من ورثها منذ اكثر من 70 سنة ، وبعدما هيئنا جميع الوثائق المطلوبة لاجراءات التحفيظ نتفاجأ اليوم كأعضاء في الجمعية بالرفض التام للمحافظ على قبول ملفاتنا وهي جاهزة.
بالإضافة إلى اننا تفاجأنا ان المحافظ الحالي قبل مجموعة من ملفات التعرض الخارجة عن الاجل المحدد من طرف بعض الاشخاص الغرباء. وبعد العديد من الاجتماعات مع المحافظ كجمعية تحت إشراف السلطات المحلية والمراسلات لكن باتت بدون جدوى .
و تبعا لهذه التصرفات اللامسؤولة من طرف المحافظ ، نعلن في جمعية السلام للتنمية الاجتماعية للرأي العام المحلي و الوطني مايلي :
تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الاربعاء 26 يوليوز 2023 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا وسيتخللها اعتصاما مفتوحا أمام مقر المحافظة بسيدي بنور.
– مطالبتنا برفع الظلم والحيف وتنفيذ مطالبنا بالتدخل العاجل للمحافظ العام بالرباط من أجل تحفيظ أراضينا الفارغة بالمقبرة .
-مطالبتنا بفتح تحقيق في الرفض التام الذي يمارسه المحافظ بسيدي بنور
-استنكارنا الشديد للمعاملة اللامسؤولة من طرف المحافظ
-تشبثنا بمطالبنا العادلة والمشروعة الخاصة بقبول جميع الملفات للملاكين المنخرطين واعضاء الجمعية .
وأخيرا نطالب من جميع الهيئات الحقوقية والسياسية والمجتمع المدني والاعلامي الوقوف بجانبنا لتحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة.
إمضاء الرئيس حسن الحاتمي
حرر بسيدي بنور في 25/07/2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى