اخبار جهوية

حسناء النووي تطعن في الرئيس السابق والعامل ووزارة الداخلية؟

الجديدة بريس – حمزة رويجع

صادق المجلس الجماعي لسيدي بنور يوم الخميس 09 نونبر 2023، على الملحق المتعلق بإضافة ما يقارب 400 مليون سنتيم لشركة التدبير المفوض لقطاع النظافةARMA .

وفي تصريح لحسناء النووي النائبة الخامسة لرئيس المكلفة بقطاع النظافة، أفادت أنها من النوع الذي يتخد قرار وهو مقتنع به، وأضافت أنها فخورة بالقرارت التي سبق وان اخدتها خلال فترة المجلس السابق او الحالي.

وقالت ان المجلس السابق، اختار شركة ARMA رغم ان تنقيطها كان أقل من شركة مواطنة أخرى، وأنه اليوم يجب مقارنة تدبير قطاع النظافة بين مدينة الجديدة وسيدي بنور.

هذا وسبق ان كشف المستشار الجماعي المعارض حميد يفيد عضو المجلس الجماعي لسيدي بنور، عن وثيقة يعود تاريخها الى 19 دجنبر 2018، تطالب عامل اقليم سيدي بنور التدخل من اجل انقاد مالية الجماعة، تحمل توقيع حسناء النووي المكلفة بتدبير قطاع النظافة.

حيث كشفت المراسلة حينها، نقطة تتحدث عن محاولة تفويت تدبير قطاع النظافة الى شركة الجديدة ARMA ينقص تنقيطها عن الشركة السابقة CASA TECHNIQUE اما عرضها المالي فيفوق العرض الذي تقدمت به الشركة السابقة، بحوالي مليون ومئتي الف درهم سنويا، أي ما مجموعه 840 مليون خلال سبع سنوات وهي مدة الاتفاقية، وهو ما اعتبر حسب ذات المراسلة تدبيرا سلبيا ينهك مالية الجماعة.

يذكر على ان صفقة تدبير قطاع النظافة خلال فترة رئاسة السايسي الحسني محمد قد أشرفت عليها مصالح العمالة وبمواكبة مصالح وزارة الداخلية مركزيا، حيث ان دفتر التحملات جرى اعداده من قبل وزارة الداخلية.

فهل بتوقيع حسناء النووي سنة 2018 وتصريحها بسنة 2023، تكون تطعن في الرئيس السابق والعامل الحالي والمصالح المركزية لوزارة الداخلية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى