اخبار وطنية

رفرفة اللواء الأزرق على شاطئان بإقليم الجديدة في صيف 2023

الجديدة بريس

أعلنت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، اليوم الاثنين 20 يونيو الجاري، أنه سيتم خلال موسم صيف 2023، رفع اللواء الأزرق على 27 شاطئاً في المغرب وثلاثة مرافئ ترفيهية.

وسيتم خلال موسم صيف 2023 رفع علامة اللواء الأزرق الدولية، التي يمنحها اتحاد التربية البيئية كل سنة، تحت مراقبة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، برئاسة الأميرة للا حسناء على 27 شاطئا في المغرب وثلاثة مرافئ ترفيهية، من بينهم اثنين من اقليم الجديدة.

ويعتبر المغرب الدولة العربية الأكثر حيازة للعلم الأزرق و ذلك بتوفره على 30 شاطئاً ومرفأً ترفيهياً، دون أن ننسى ذكر أن اللواء الأزرق أصبح مرغوب فيه كثيراً من قِبَل الجماعات الساحلية المسؤولة عن إدارة الشواطئ، نظراً للصورة التي يعكسها عن الشاطئ حيث يعتبر رفرفة اللواء الأزرق على الشاطئ شهادة على الالتزام الجاد والعميق بحماية البيئة الساحلية وجودة المياه والسلامة والولوج المجاني للجميع.

يجدر الإشارة إلى أن شارة اللواء الأزرق أنشأتها مؤسسة التربية البيئية سنة 1987، ويتم الآن رفع هذه الشارة البيئية لأهم الشواطئ في العالم على أكثر من 4000 شاطئ و700 مرفأ ترفيهي من 50 دولة في أوروبا أو إفريقيا أو أمريكا أو منطقة البحر الكاريبي أو المحيط الهادئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى