حوادث

على هامش موسم جني الطحالب البحرية بإقليم الجديدة….وفاة غطاس عشريني بساحل مولاي عبد الله

الجديدة بريس

أسلم غطاس عشريني  أنفاسه الآخيرة أمس الخميس 17 غشت الجاري، على بعد أميال قليلة من ساحل مركز مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، في ظروف وصفت بالغامضة، بعد تعرضه لأزمة نفسية حادة عندما كان منهمكا في نشاط جني الطحالب في اعماق سواحل الإقليم .

وحسب مصادر محلية فإن الشاب الذي ينحدر من دوار الحياينة بجماعة سيدي عابد، وجد بعرض البحر من طرف زميله أثناء رحلة الغوص عن جني الطحالب، ليتدخل برفقة غطاس أخر من أجل انقاذ الضحية ، الذي كان لايزال على قيد الحياة، غير أن ضعف التكوين على مستوى تقديم الإسعافات الأولية، وكذا تأخر إلتحاق الجهات المختصة جعل الغطاس يلفض أنفاسه الآخيرة في سيارة الاسعاف اثناء نقله إلى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة.

تمت معاينة الجثة من طرف الجهات المختصة قبل أن يتم نقلها الى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس، في إنتظار إخضاعه للتشريح الطبي للوقوف على ملابسات الوفاة بأوامر من النيابة العامة المختصة.

هذه الحوادث المؤلمة تدفع المهنيين بمطالبة الجهات المعنية للتدخل من أجل تحسين ظروف إشتغال الغطاسين والإرتقاء بوضعيتهم الإجتماعية،  خصوصا وأن كثير منهم يتخبط اليوم في وضعية هشاشة ويعانون من أمراض مزمنة، تبقى في غالبيتها ناجمة عن تراكمات ترتبط بنوعية النشاط المهني، الذي يحتاج لتضحيات كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى