منبر الجديدة بريس

غليان وسخط عارم بالجرف الاصفر احتجاجا على تبخيس شركة “كوماطام” لمجهودات أطر وعمال OCP

الجديدة بريس – جمال هناوة

سخط عارم وحالة غليان غير مسبوقة يعيشها ميناء الجرف الأصفر منذ اول امس الأربعاء 8 نونبر 2023 مباشرة بعد اصدار شركة “كوماطام” التابعة لمؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، لبلاغ صحفي عممته على بعض المواقع الالكترونية والصحف الوطنية، تغنت من خلاله بامجاد هذه الشركة وفتوحاتها وعملها البطولي المتمثل حسب البلاغ في الانتهاء بنجاح من عملية الشحن الاستثنائية لسفينة “باتريشيا اولدندروف”، وهي سفينة ناقلة للسوايب بسعة 100الف طن، وذات طول يقدر ب 255 متر، وعرض يبلغ 46 مترا.

واعتبر بيان شركة “كوماطام” ان هذه العملية تعد الأولى من نوعها في تاريخ عمليات التحميل التي يقوم بها المكتب الشريف للفوسفاط.

الخرجة الاعلامية الغير محسوبة العواقب للشركة المدللة “كوماطام” ومحاولة ركوبها على الحدث وتضليل الرأي العام المحلي والوطني بادعاءها اشرافها على تحميل باخرة عملاقة سعتها 100 الف طن من الاسمدة، اثار حفيظة أطر وعمال المكتب الشريف للفوسفاط اللذين استغربوا سلوكات مسؤولي شركة “كوماطام” وعمليات التبخيس الممنهجة لمجهودات الاطر التي قامت ببيع الكمية َوعمال الشحن الذين قاموا بتحميلها وباقي المتدخلين الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاح هذه العملية.

ودعا أطر وعمال المكتب الشريف للفوسفاط بميناء الجرف الأصفر إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة من أجل مواجهة مناورات و مخططات هذه الشركة التي تسعى إلى الحط من كرامة العامل الفوسفاطي وتقزيم ادواره، وبالمقابل تلميع صورتها وتقديم نفسها إلى الرأي العام على أنها الشركة الوحيدة ذات الخبرة التي لا تضاهيها جهة، مع العلم ان اطر وعمال المكتب الشريف للفوسفاط قد اشرفوا على جميع العمليات المتعلقة بهذه السفينة من شحن وتحديد الكمية المحملة على متنها وحل جميع المشاكل خلال فترة رسوها بالميناء، فيما تمثل دور “كوماطام” فقط في تسجيل السفينة لدى مكتب استغلال المواني البحرية.

هذا ومن المنتظر ان تشهد هذه القضية تطورات مثيرة خصوصا مع ارتفاع العديد من الأصوات المطالبة بتدخل المكاتب النقابية لوضع حد لشطحات شركة “كوماطام” وكبح جماحها وفضح سلوكات ومخططات احد مسؤوليها المدللين والكشف عن الجهات التي تحميه وتجعل منه سوبرمان زمانه.

ونعد القارئ العزيز اننا سنفرد في مقالات قادمة حيزا مهما للكشف عن طريقة التوظيف بهذه الشركة والجهات المستفيدة من العملية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى