انتخاب عبد الحق بريد كاتبا اقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالجديدة

انتخاب عبد الحق بريد كاتبا اقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالجديدة

الجديدة بريس – خليد اليوسي

انعقد تحت إشراف أعضاء المكتب المركزي ورئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان السيد عادل تشيكطو، اليوم الأحد 14 مارس الجاري، المؤتمر الإقليمي للعصبة لتجديد مكتب الفرع الإقليمي بالجديدة.

افتتح المؤتمر بكلمة الكاتب الإقليمي للعصبة بالجديدة السيد عبد الرحيم مديحي رحب من خلالها بأعضاء المكتب المركزي ومناضلي المنظمة الحقوقية، تلتها كلمة رئيس العصبة السيد عادل تشيكطو الذي نوه بالمجهودات الجبارة والتضحيات التي يقوم بها الكاتب الإقليمي عبد الرحيم مديحي رفقة أعضاء المكتب إقليميا ومحليا، وكذلك مناضلي العصبة في المحطات النضالية للدفاع عن حقوق الانسان، متحدثا في الآن نفسه عن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان والأشواط التي قطعتها هذه المنظمة العتيدة منذ تأسيسها باعتبارها أول منظمة حقوقية بالمغرب دافعت عن حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها.

ليتم فيما بعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي للمكتب الإقليمي العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان فرع الجديدة و المصادقة عليهما بالإجماع.

وبعد التذكير بأهمية السياق العام للمؤتمر وبالشروط التنظيمية لتجديد المكتب الإقليمي للمنظمة الحقوقية، انتقل الجمع العام إلى انتخاب الكاتب الإقليمي للعصبة، بحيث تم التصويت بالإجماع على السيد عبد الحق بريد كاتبا إقليميا للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالجديدة عوض السيد عبد الرحيم مديحي، وباقي أعضاء المكتب وفق القواعد القانونية للمنظمة.

وهذه هي لائحة المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بالجديدة :

الكاتب الإقليمي: عبد الحق بريد

النواب: منصف مديح، المصطفى ايت جورك، محمد دهلي، عبد الله زينون، حسن حيضرة، حنان بهدين، خليد اليوسي، محمد ماحي.

المقرر: ايوب العسري

نائبه: جميلة المختاري

أمينة المال: كنزة مضران

نائبها: أحمد بنهنية

المستشارون: المصطفى القرفي، عزيز الحمدوشي، عبد الرحيم حمداد، أحلام أناسي، ابراهيم عروش، رضوان الواتلي، عبد الكريم زهير، محفوظ القباز، عبد الله نيوه، المصطفى نفراوي.