عمليات استباقية أمنية تمكن عناصر الأمن الوطني بالجديدةمن توقيف مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون

الجديدة بريس

في إطار العمليات الاستباقية الأمنية النوعية التي تقوم بها عناصر الأمن الوطني بمدينة الجديدة، تم تسجيل مجموعة من التدخلات الامنية على مستوى مجموعة من أحياء المدينة تمكنت من خلالها العناصر الأمنية من توقيف مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون والمتورطين في قضايا مختلفة ومتعددة. نذكر منها:

فبدرب الحاج الشاوي، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص في حالة سكر جد متقدمة كان في حالة اندفاع قوية هدد الطاقم الأمني المتدخل بواسطة السلاح الابيض في محاولة الفرار، المعني بالأمر تبين أنه يبقى متورطا في قضية تتعلق بتعييب وتخريب منقولات مملوكة للغير ، ومتورط أيضا في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف تم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وبالمحطة الطرقية، تمكنت عناصر الفرقة السياحية من توقيف شخصين على مستوى المحطة الطرقية بهذه المدينة، قادمين من مدينة الدارالبيضاء بحوزتهما صفيحة كبيرة من مخدر الشيرا ، تم احالتهما على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية الاختصاص.

وعلى مستوى طريق مراكش، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص على مقربة من القنطرة بحي الصناعي بهذه المدينة في وضعية مشبوهة في حالة تخدير وبحوزته سكين من الحجم الكبير كان يخفيه بين ملابسه ، تم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وبدوار الرقيبات، توقيف ثلاثة أشخاص و وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل حيازة مخدر الشيرا ، كما تمكنت نفس عناصر الفرقة من توقيف الشخص الرابع من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات ولصاق العجلات وحيازة السلاح الابيض بدون سند قانوني ، هذا الأخير ضبط بحوزته كميات مهمة من سنابل الكيف ومسكر ماء الحياة تبين أنه مبحوث عنه من أجل السرقة.

بسوق بئر ابراهيم، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص على مستوى سوق بئر ابراهيم بهذه المدينة كان في وضعية مشبوهة تبين أنه في وضعية خلاف مع القانون ومبحوث عنه من أجل سرقة السيارات واصدار شيك بدون رصيد تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وعلى مستوى مقهى البحر، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص متورط في نازلة تتعلق بتعييب وتخرييب منقولات مملوكة للغير باستعمال السلاح الابيض وحيازته بدون سند مشروع واحداث الفوضى بالشارع العام، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم على أنظار العدالة.

وفي حي المطار، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص بحي المطار بهذه المدينة من أجل السكر العلني البين والحاق خسائر مادية بثلاثة سيارات بالحي المذكور تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية،

وفي نفس الحي المذكور تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص وفتاة من أجل العلاقة الجنسية الغير الشرعية ، حيث تبين أن الشخص موضوع بحث في ملف رائج على مصالح الشرطة من أجل السرقة والحاق خسائر مادية بملك الغير ، تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث و التقديم على أنظار العدالة.

كما تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة الدراجين في زنقة فاس من توقيف شخص متلبسا بحيازة بكمية من مخدر الشيرا تم إحالته على المداومة التي عملت على توقيفه واحالته على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية.

وعلى مستوى حي لالة زهرة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في الاقراص المهلوسة .