مقرر جديد يقضي بتنفيذ حكم إفراغ مقهى ومطعم “القرش الأزرق” بسيدي بوزيد

sidibouzid

مقرر جديد يقضي بتنفيذ حكم إفراغ مقهى ومطعم “القرش الأزرق” بسيدي بوزيد

الجديدة بريس

علم موقع “الجديدة بريس” من مصادر عليمة أن جماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، قد توصلت اليوم الاثنين 13 فبراير الجاري، بمقرر جديد من المحكمة يبلغها بالموعد الجديد الذي هو 01 مارس 2017 لتنفيذ الحكم بالإفراغ في حق صاحب مقهى ومطعم “القرش الأزرق” بسيدي بوزيد.

 وجاء الموعد الجديد للتنفيذ بعد المقرر الجماعي التاريخي للمجلس الجماعي القاضي بإبرام عقد صلح مع صاحب القرش الأزرق خلال الدورة العادية لشهر فبراير الأخيرة، والذي خلف ردود فعل قوية تجاوزت الرأي العام المحلي، بعد دخول هيئات حقوقية ومدنية على خط الاحتجاج على مقرر الصلح.

 ويضع قرار التنفيذ الجديد، رئيس جماعة مولاي عبد الله، المهدي الفاطيمي، في ورطة حقيقية بين احترام قرار المحكمة والسعي إلى تنفيذ الإفراغ يوم فاتح مارس المقبل والعمل على امتصاص الغضب العارم بخصوص مقرر الصلح، أو الاستمرار في القرار باختلاق مبررات واهية تحت مبرر صعوبة التنفيذ، او اللجوء الى التأجيل ورمي كرة المسؤولية في مرمى سلطة الرقابة، متمثلة في عامل الإقليم، عبر انتظار موقف هذا الاخير من مقرر الصلح وتفادي الإحراج مع صاحب المقهى وتيار المتصالحين. خصوصا وأن الجماعة لم تباشر لحد الآن مسطرة المطالبة بالتعويض الذي أقرته الخبرة القضائية والذي حدد في أزيد من 500 مليون سنتيم.