مجموعة مدارس إحسان2 الخاصة تكرم فعاليات نسائية بالجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

1

مجموعة مدارس إحسان2 الخاصة تكرم فعاليات نسائية بالجديدة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الجديدة بريس – خليد اليوسي
بفضاء مؤسسة إحسان 2 الخاصة، وبحضور متميز، أحيت إدارة المؤسسة بشراكة مع جمعية الآباء وأولياء التلاميذ، مساء يوم الجمعة 10 مارس الجاري، مناسبة الثامن مارس اليوم العالمي للمرأة، بتنظيم حفل على شرف الأطر النسوية المتألقة في شتى المجالات بالجديدة.

الحفل عرف تكريم أربع فعاليات نسائية يشتغلن على المستوى الجمعوي والتعليمي والتربوي، ونخص بالذكر، السيدة نجوى منديب مهندسة بجماعة الجديدة، مليكة ساتان مديرة مجموعة مدارس الحوزية، سكينة بوحدو إطار بجماعة الجديدة، أسماء معاش ربة بيت.

استهل الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلته كلمة مديرة المؤسسة السيدة ليلى بوكرين التي هنأت النساء بيومهن العالمي، متمنية لهن مزيدا من العطاء كل واحدة حسب تخصصها، وجاء في الكلمة أيضا أن مؤسسة إحسان2 الخاصة ارتأت أن تأخذ على عاتقها الاحتفال بهذه المناسبة إلى جانب مناسبات أخرى حتى تعطي للمرأة المكانة التي تستحقها وسط المجتمع، وأن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة هو ردا للاعتبار لما قامت به كعاملة أو كربة بيت، منوهة في كلمتها بالمرأة الجديدية على الخدمات الجليلة التي قدمتها للأجيال السابقة وتقدمها للأجيال اللاحقة. وختمت كلمتها بأبيات شعرية لشاعر المرأة الرائع نزار القباني:

يا سيِّدتي:

أنتِ خلاصةُ كلِّ الشعرِ.. و وردةُ كلِّ الحرياتْ.

يكفي أن أتهجى إسمَكِ.. حتى أصبحَ مَلكَ الشعرِ..و فرعون الكلماتْ..

فإذا وقفت أمامك صامتا.. فالصمت في حرم الجمال.. جمال.

حسبي وحسبك أن تضلي دائما.. سرا يمزقني.. وليس يقال

2