عاجل..نتائج التحاليل المخبرية لعمال ومستخدمي معمل الأحذية بالحي الصناعي بالجديدة كلها سلبية

عاجل..نتائج التحاليل المخبرية لعمال ومستخدمي معمل الأحذية بالحي الصناعي بالجديدة كلها سلبية

الجديدة بريس – خليد اليوسي
اظهرت نتائج التحاليل المخبرية الاستباقية التي قامت بها ادارة معمل الأحذية بالحي الصناعي بمدينة الجديدة، والتي أشرف عليها طاقم طبي يترأسه الدكتور ابراهيم عروش رئيس وحدة اليقظة الصحية والبيئة بالمندوبية الاقليمية بالجديدة، أجريت لعمال ومستخدمي المعمل المذكور، سلبيتها، وبالتالي خلوهم من فيروس كورونا كوفيد 19.
وكانت قد راجت مجموعة من الأخبار الزائفة حول إصابة عمال ومستخدمي معمل للأحذية بالحي الصناعي بمدينة الجديدة، بفيروس كورونا، خاصة بعد الإعلان عن إصابة عاملين بالمعمل المذكور نتيجة التحاليل المخبرية الاستباقية التي أجريت لهما وجاءت نتائجها ايجابية.

 وقد أوضح مسؤول إداري بذات المصنع، لموقع “الجديدة بريس” أن الحالتين التي تم الإعلان عن اصابتهما بالفيروس يوم السبت الماضي، لم يختلطا بعمال المعمل، كون الوحدة الصناعية كانت متوقفة عن العمل طيلة الثلاثة أشهر الأخيرة، التزاما بالإجراءات والتدابير المعلن عليها من لدن السلطات العمومية.

 ويضيف ذات المتحدث، أنه قبل إعادة افتتاح المصنع واستئناف العمل به، قامت إدارة المعمل بإجراء التحاليل المخبرية الاستباقية لجميع عمالها ومستخدميها، والتي أسفرت نتائج تحاليلها كلها سلبية.

وبذلك فإن التحاليل المخبرية الاستباقية قبل استئناف العمل بالوحدات الصناعية بإقليم الجديدة أصبحت ضروية ومؤكدة، ستمكن من تجنب ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا كوفيد 19 ومن ظهور بؤر مهنية جديدة.