أخبار الرياضة

إناث جمعیة الغوص بالجدیدة یحرزن بطولة المغرب في الغوص الریاضي

الجديدة بريس

اختتمت یوم الأحد 31 دجنبر الجاري، بطولة المغرب للغوص الرياضي بإجراء النھائي بالمسبح الأولمبي للمركب الریاضي محمد الخامس بالدار البیضاء.

و قد توج فریق إناث جمعیة الغوص بالجدیدة بطلا لموسم 2023 بحصولھ على 234 نقطة، متقدما على فریق المركب الریاضي الحاصل على 188 نقطة فیما احتل فریق إناث الجمارك المرتبة الثالثة بمجموع 147 نقطة.

كما احتل فریق الذكور المرتبة الثالثة بمجموع 137 نقطة خلف فریق جمعیة إنزكان الحاصل على 251 نقطة و الجمعیة الجمركیة 140 نقطة. و في الترتیب العام احتلت جمعیة الغوص بالجدیدة وصافة بطل المغرب بمجموع 386 نقطة خلف جمعیة إنزگان الحاصلة على 407 نقطة و جاءت في المرتبة الثالثة الجمعیة الجمركیة ب 264 نقطة.

و تحصلت جمعیة الغوص بالجدیدة على عشر میدالیات : أربع ذھبیات، فضیتان و أربع برونزیات، و ھي حصیلة جد مھمة نظرا لقیمة ھذه البطولة التي تأھل إلیھا 160 من خیرة السباحات و السباحین من أحد عشر نادیا موزعة على مناطق الشمال، الوسط و الجنوب. و قد نظمت ثلاث مراحل إقصائیة مؤھلة لنھائي بطولة المغرب في الغوص الریاضي بالمسبح بكل من إنزگان بالنسبة لجمعیات الجنوب، و الدار البیضاء مفتوحة لجمعیات الشمال و الوسط.

و عرفت الإقصائیات مشاركة أزید من مائتي سباحة و سباحة منتمین لأربعة عشر نادیا للغوص و الأنشطة تحت المائیة. و تأھل لنھائي البطولة الوطنیة من جمعیة الغوص بالجدیدة عشر سباحات و سبعة سباحین من كل الفئات العمریة شارك منھم ستة عشر.

و تعتبر ھذه المحطة تتویجا لموسم كامل من العمل الجاد و الدؤوب یشرف علیھ طاقم تقني متمكن و ذو مؤھلات عالیة في مجال الغوص و السباحة بالزعانف و الریاضات تحت المائیة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى