قضايا المجتمع

مسخوط الوالدين يعتدي على والدته و الدرك يطلق الرصاص الحي لإيقافه…

الجديدة بريس

أقدمت عناصر الدرك الملكي بمركز مولاي عبد الله، مساء اليوم السبت 23 غشت الجاري، بدوار الحمرية التابع ترابيا لجماعة مولاي عبد الله امغار باقليم الجديدة، على استعمال أسلحتهم الوظيفية بشكل اضطراري، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية عرض أمن وسلامة عناصر الدرك لتهديد جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة “بيتبول” و مهاجمتهم بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير.

وجاء تدخل عناصر الدرك الملكي بعدما توصل المركز الرئيسي للقيادة بإشعار حول قيام المشتبه فيه البالغ من العمر 27 سنة بتعنيف والدته، حيث انتقلت عناصر الدرك من أجل توقيفه، غير أنه واجههم بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض و كلب شرس.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من صد مقاومة المشتبه فيه وتحييد الخطر الصادر عنه، واصابته على مستوى ركبته اليمنى وحجز السلاح الأبيض المستعمل من طرفه، فضلا عن ضبط الكلب الذي تم تحريضه.

وقد مكن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي من صد مقاومة المشتبه فيه وتحييد الخطر الصادر عنه، وحجز السلاح الأبيض المستعمل من طرفه، فضلا عن ضبط الكلب الذي تم تحريضه.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة لتلقي العلاجات الضرورية، و ذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابه العامة المختصة، لتحديد ظروف و ملابسات ارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى