المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان يحضر لمؤتمر تونس  (+فيديو)

المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان يحضر لمؤتمر تونس  (+فيديو)

الجديدة بريس – خليد اليوسي

اجتمعت مساء يوم الجمعة 23 نونبر 2018 بقاعة الندوات بفندق لابلاص بمدينة الجديدة، لجينة تحضيرية مصغرة منبثقة عن اللجنة المركزية للمرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، لتدارس الخطوط العريضة لبرنامج المؤتمر المزمع تنظيمه بدولة تونس الشقيقة.

اجتماع يوم الجمعة هو بمثابة لقاء تكميلي لاجتماع سابق، تطرق من خلاله أعضاء اللجنة إلى الهاجس اللوجيستيكي والتنظيمي، كما تم الإجماع على تحديد يوم 02 فبراير من السنة القادمة كتاريخ لانعقاد المؤتمر المزمع تنظيمه بدولة تونس الشقيقة، والذي سيحمل عنوان “دور الهيئات الحقوقية والمجتمع المدني في توطيد العلاقات بين الشعوب المغاربية “.

وقد تداول أعضاء اللجنة فكرة عقد لقاءات صحفية قبل انعقاد المؤتمر، سواء على المستوى المغربي أو على المستوى التونسي، والهدف منها هو إعطاء إشعاع للمؤتمر وتوضيح الفكرة الاساسية التي تهدف الى الائتلاف والتعايش والتسامح داخل الوسط المغاربي، وهو الحلم الذي يحلم به أي مغاربي.

وفي ختام الاجتماع تمت تزكية الأستاذة عزيزة السحلي لرئاسة وتشكيلة مكتب المرصد بالديار الإسبانية من طرف رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان السيد نورالدين داكر، شريطة الالتزام بقواعد ومبادئ هاته الهيئة الدولية الحقوقية.

[c5ab_video c5_helper_title=”” c5_title=”” url=”https://www.youtube.com/watch?v=2egsnHYRNis” width=”600″ height=”450″ ]