بالصور.. كورنيش مدينة الجديدة في حلة جديدة بعد انتهاء أشغال الإنارة العمومية

الجديدة بريس-خليد اليوسي

في إطار مشروع تعزيز وتقوية البنية التحتية التي تشرف عليها عمالة إقليم الجديدة بتنسيق مع جماعة الجديدة صاحبة المشروع بشراكة مع الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء بالجديدة، التي تهم تهيئة الانارة العمومية بكورنيش شاطئ مدينة الجديدة، والتي انتهت مؤخرا، أعطت نفسا جديدا وحلة جديدة للشاطئ وخاصة على مستوى الإنارة بالليل.

هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين وتثمين البنيات التحتية السياحية من خلال تقوية شاطئ مدينة الجديدة وخصوصا الكورنيش بالإنارة العمومية، وتهيئته بتعويض الأعمدة الكهربائية المتهالكة والآيلة للسقوط بأعمدة ذات شكل يلاءم التهيئة المرتقبة للكورنيش .

وقد استبشرت ساكنة مدينة الجديدة خيرا، بانتهاء أشغال تهيئة الانارة العمومية بكورنيش المدينة، والذي أسندت مهمة إنجازه لمقاولة مغربية، أبانت عن علو كعبها واحترافيتها في مجال اشتغالها، وبمراقبة وتتبع من عامل الإقليم السيد محمد الكروج.

الشكل الجديد لكورنيش شاطئ مدينة الجديدة والممتد على مساحة كبيرة، عرف تثبيت أعمدة إنارة ذات جودة عالية، وذلك لجعل الفضاء وجهة لأبناء المنطقة والمصطافين، وهو ما أعطى نفسا جديدا للشاطئ، وسيمكن مرتادي المقاهي، المنتشرة على طوله، من التمتع برؤية البحر بشكل جيد ورائع.

واعتبرت ساكنة مدينة الجديدة الكورنيش متنفسا لأبناء المدينة خصوصا في فصل الصيف، مطالبين في تصريحات متطابقة لـ”الجديدة بريس” بضرورة العمل على إصلاح باقي الفضاءات التي تحتاج لصيانة أو إعادة البناء.