مجلس جماعة الجديدة يخرج عن صمته بإصدار بلاغ للرأي العام

el jadida presse

مجلس جماعة الجديدة يخرج عن صمته بإصدار بلاغ للرأي العام

الجديدة بريس

بعد تسارع الأحداث وتبادل التهم بين رئيس المجلس الجماعي للجديدة جمال بنربيعة ونائبه السادس محمد الشاون، قامت أغلبية المجلس المكونة من أحزاب العدالة والتنمية، الاستقلال والتقدم والاشتراكية بكل مستشاريها المجتمعة بحر الأسبوع الماضي، يوم 11 ابريل 2017، بعقد اجتماع اختتم بإصدار بلاغ موجه إلى الرأي العام، تعلن فيه الأغلبية ، موافقتها بالإجماع على مايلي:

  • مطالبة رئيس الجماعة بإلغاء قرار التفويض الممنوح للنائب المذكور الذي أساء للمجلس الجماعي كمؤسسة دستورية باتهاماته التي يعاقب عليها القانون.

  • المساندة اللامشروطة لرئيس المجلس في القيام بجميع الإجراءات القانونية والإدارية ضد النائب المذكور الذي اضر بأخلاقيات المرفق الجماعي.

  • استمرار الأغلبية وبشكل منسجم في خدمة ساكنة المدينة في إطار مقاربة تتأسس على التقيد التام بالقانون ومحاربة كل أشكال اقتصاد الريع وكدا على مبادئ الحكامة الجيدة التي وضعها جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا وحسب ما جاء في تدوينة محمد الرهني كاتب المجلس والناطق الرسمي لمجلس جماعة الجديدة، داخل مجموعة للصحافة عبر الواتساب تتضمن على متنها عدد من الصحفيين المختارين،  أكد من خلالها أن هناك ملف تم البث فيه بردهة المحكمة وان القضاء سيتخذ مجراه، فالثقة في القضاء كبيرة ومن ارتكب جرما يستحق عليه العقاب سواء كان نائبا للرئيس أو الرئيس ذاته.