منبر الجديدة بريس

جمارك الجرف الأصفر توجه ضربة موجعة لشبكات ترويج الوقود خارج القانون

الجديدة بريس

افاد مصدر مطلع لجريدة “الجديدة بريس” انه في إطار المجهودات التي تقوم بها المصالح المختصة والسلطات المحلية، وفي إطار دور الجمارك في حماية الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك، تمكنت جمارك الجرف الأصفر يوم أمس الثلاثاء 14 مارس الجاري، من حجز أكثر من 100 طن من الوقود إثر مداهمة مخزنين سريين على الطريق الرابطة بين الجرف الأصفر والطريق السيار.

ويؤكد ذات المصدر،  أن هذه العملية قد أسفرت على حجز ثلاثة شاحنات صهريج من سعة 33 طن إحداها محملة بالوقود الموجه للطائرات والذي لم تودى عنه الرسوم الجمركية واثنتين محملتين بالوقود، كما تم حجز سيارة من نوع بيكاب محملة بصهريجين مليئين بطنين من الوقود علاوة على صهاريج داخل المخزنين من سعة 1000 لتر للواحد، بالاضافة الى معدات للضخ والتفريغ والشحن . علما ان أحد المستودعين مجهز بصهريج اكتشف تحت أرضية المرآب تفوق سعته 20 طن حسب الحارس الذي تم توقيفه رفقة سائقين اثنين فيما تمكن الثالث من الفرار.
ويضيف المصدر ذاته إلى أن هذه العملية تمت تحت اشراف السيد وكيل جلالة الملك بمحكمة الجديدة الذي امر بوضع الجانحين الثلاثة المعتقلين تحت تصرف الضابطة القضائية لدى الدرك الملكي لتعميق البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى