ملفات وقضايا

محكمة الجديدة تدين بارون المخدرات “حمدون” بعشر سنوات سجنا نافذا

الجديدة بريس

حكمت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بالجديدة في جلستها مساء اليوم الخميس 15 يونيو 2023 الجاري، على بارون المخدرات*حمدون* ب 10 سنوات سجنا نافذا و غرامة نافذة قدرها 5000 درهم،كما تم الحكم على كل من زوجته *هنية * و شقيقه بالبراءة. و ثلاث سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 5000 درهم على المدعوة فايزة.

وتوبع 25 متهم الذين اخضعوا لمسطرة التقديم أمام النيابة العامة من أجل “الحيازة والاتجار في المخدرات و تصديرها و نقلها والمشاركة في ذلك و مسك المخدرات داخل الدائرة الجمركية بدون ترخيص.

بعدما تأجلت الجلسة ثلاث مرات من اجل اطلاع دفاع المتهمين على محاضر الملف و إعداد الدفاع،و بعد تصريحات البارون بنشاطه في ميدان الاتجار و التهريب الدولي للمخدرات،قضت المحكمة بالسجن على البارون *حمدون* و حكمت علية ب 10 سنوات . أما باقي المتابعين فقد توزعت الأحكام فيما يلي:حصل ستة أشخاص على البراءة ،أما بالنسبة للمتهم *سعيد.ق* فقد حكم ب 10 سنوات نافذة و غرامة مالية قدرها 5000درهم ،*و زينب.ب* ب 10 سنوات سجن و غرامة مالية قدرها 500 ألف درهم ، و *مصطفى .ق* حصل على 10 سنوات سجنا نافذا .
أما ما تبقى من المتابعين فقد توزعت الأحكام على خمس سنوات سجنا نافذا في حق ثمانية منهم ، و ثلاثة أشخص بثلاثة سنوات،فيما يخص باقي تهم فقد تراوحت بين الستة أشهر و ثلاثة أشهر إضافة إلى غرامات مالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى