سياسة واقتصاد

اجتماع المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية جهة الدار البيضاء سطات حول إنجازات الحكومة

الجديدة بريس
عقدت منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء – سطات إجتماعها العادي، للتداول حول نجاحات العمل الحكومي من خلال حصيلة النصف الولاية الحكومية التي قدمها السيد الرئيس عزيز أخنوش، وكذلك للوقوف على بسط هذه الحصيلة وتثمينها من خلال عقد لقاءات إقليمية بكافة تراب الجهة تجسيدا لسياسة التواصل المباشر القريب للمنخرطين وكافة المواطنين.

وفي هذا الإطار، تعلن منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء – سطات ما يلي :

– الإشادة بتقديم الحصيلة المرحلية للحكومة أمام البرلمان بمبادرة من السيد رئيس الحكومة، تكريسا لروح الدستور والديمقراطية.

– التنويه بحصيلة النصف الولاية الحكومية التي قدمها السيد الرئيس أمام البرلمان، والتي استهدفت كل المواطنين بمختلف فئاتهم الاجتماعية والعمرية والمجالية، واحترمت العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، ولم تَتَحجج بقساوة الإكراهات والظروف الوطنية والدولية كالتداعيات الاقتصادية والمالية التي أفرزتها أزمة جائحة كورونا، وتداعيات التضخم للأزمات والتوترات الجيوسياسية الدولية، والجفاف، وآثار زلزال الحوز، بل عزمت على تحقيق الانتقال الاجتماعي رغم كل هذه الظروف، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

– الإشادة بالبعد الإجتماعي في تنفيذ سياسات الحكومة خلال نصف ولايتها، وتفعيل ركائز الدولة الاجتماعية عبر اعتماد ورش الدعم المباشر للأسر المغربية، وتعميم خدمات التأمين الإجباري عن المرض، وتعميم التعويضات العائلية، وإطلاق الدعم المباشر لفائدة اقتناء السكن الرئيسي، والتي عبئت كل مواردها لتجعل من ضمان استدامة الأوراش خيارا استراتيجيا وليس مجرد تدابير ظرفية.

– التنويه بنجاح اتفاق الحوار الإجتماعي الذي خرجت به الحكومة مع النقابات في دورة أبريل 2024 بمناسبة فاتح ماي، والذي شكل إطارا مرجعيا ذا أثر جد إيجابي من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، وكرس عددا من المكتسبات المهمة لصالح الشغيلة المغربية.

– استنكار محاولات تبخيس العمل الحكومي من طرف بعض الأطراف السياسية المنهزمة والتي كان آخر خرجاتها وصف زيادة 1000 درهم في الأجور ب “الإرتشاء”، الأمر الذي يعد تبخيسا للفعل السياسي ولعمل المؤسسات.

– الإشراف على إطلاق برنامج منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات، الخاص بعقد اللقاءات الإقليمية بكافة فروع المنظمة بالعمالات والأقاليم حول حصيلة الحكومة لنصف الولاية، وإتمام مسار التنمية بشرعية الإنجاز.

وتجدر الاشارة إلى أن اقليم الجديدة كان ممثلا في هذا الاجتماع بكل من الشابين أحمد الزاهدي والمهدي ياسيف اللذان أغنيا النقاش بتدخلاتهما القيمة.

بلاغ منظمة الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء – سطات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى