سياسة واقتصاد

برنامج اش واقع يرعب رئيس الجماعة الترابية سيدي بنور

الجديدة بريس- حمزة رويجع

كشفت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب في بلاغ لها، تعرض موظف جماعي يحمل وراءه تجربة تلاثين سنة من العمل النقابي، هذا وأفاد البلاغ عن التهديد الذي طال محمد مجدي الكاتب العام للنقابة الوطنية للجماعات المحلية بالجماعة الترابية سيدي بنور المنضوية تحت لواء الكونفيديرالية الديمقراطية للشغل.

وكان بطل التهديد حسب ذات البلاغ، رئيس المجلس البلدي على خلفية التصريحات التي ادلى بها محمد مجيدي عند استضافته على المباشر ببرنامج اش واقع ليوم السبت 23 شتنبر 2023، حيث كان موضوع الحلقة يهم واقع الادارة الجماعية لعاصمة دكالة إقليم سيدي بنور.

فيما أعلنت نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة دخولها على الخط، حيث أنها قررت احداث لجنة تقصي الحقائق ورفع تقرير في الموضوع على انظار المكتب النقابي لاتخاد القرار المناسب في الدفاع عن المصلحة الجماعية لمهنة الصحافة.

كما شجعت نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة جميع الزملاء الأعزاء الى إجراء حوارات صحفية مع محمد مجدي الكاتب العام للنقابة الوطنية للجماعات المحلية بالجماعة الترابية سيدي بنور المنضوية تحت لواء الكونفيديرالية الديمقراطية للشغل.

يذكر ان موظفة جماعية أخرى تعرضت أيضا للمضايقات، حسب شهود عيان، لتطرح التساؤلات حول موقف سلطة الرقابة الإدارية وكذلك فريق المستشارين البرلمانيين ناهيك عن تضامن المكاتب النقابية الوطنية مع رفيق زاره الراحل النوبير الأموي، وتوفى بين يديه رفيقه الراحل الحسناوي في حادث سير أفجعت الحركة النقابية وطنيا ودوليا، لتتأكد على ان سيدي بنور قلعة الصمود والنضال الوطني في خدمة قضايا الوطن خاصة التنزيل الفعلي لمفهوم الجدية.

من يوقف عنتريات الرئيس وينقله الى مراتب الحكمة والبصيرة، التي ينتقلها منها الصبي الى الرشد الحكيم؟ أليس بالمكتب المسير رجل حكيم يوجه النصح الرشيد عوض “غرارين عايشة” وعشاق “تغراق الشقف”؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى